الثلاثاء، 17 مارس 2015

عبد ذو الجلال والاكرام




لا احد يكره رائحة السواك اكثر مني , حتى عندما كنت سلفيا , هذا شيئ لا استطيع تحمله , يبدو وكأن احدهم قد مضغ عودا من الكراث المشبع بمزيل للعرق . هكذا ستعرف مآساتي عندما احكي لك عن اخي السلفي الجهادي الذي قابلني منذ اسبوع فاحتضنني بشدة ثم قبل كتفي ونفخ في وجهي بضع مرات وهو يلهث من فرط الوحشه والافتقاد , وكانت رائحة فمه كما شرحت اعلاه تفيض بالسواك , وتهب من لحيته رائحة المسك , لتكون كلاهما رائحة نفاذة تدعو الى التقيؤ والغثيان .

 لاطفني قائلا ان مقابلتي تسره كثيرا وانه يعيش حياة عاسرة بسبب ضعف موارده الماديه , وكيف ان الله قد ابتلاه بالفقر والعوز وبأطفال اغبياء غير معروف مصدر غباءهم , ثم طفق يناشدني ان اذهب معه الى البيت ليستفيض في شرح مشاكله التافهة . تدارك تسرعه في هذا الطلب عندما تذكر انني اكره امرأته اكثر من كرهي للافعال الخمسة وانني لن اتوانى عن التصريح بذلك في وجهه , فابتسم قائلا انه يفضل لو جلسنا في احدى الحدائق الموازية للطرقات , وهي اماكن يجلس فيها المتشردون وبعض العاهرات الرخيصة والمتسولون . ففكرت ان ارفض عرضه واتحجج بالانشغال لكن تحت ضغط لزوجته ورائحة فمه المقيته وافقت على مضض .

جلس بجاني ثم استفاض في شرح مشاكلة العويصه , فأوقفت مخي ببساطة وامضيت اشاهد فيلما خياليا يحكي عن رجل اختطف ليلا بواسطة الكلاب , الذين ربطوه في عمود اناره ثم انهالو عليه اغتصابا وشنقوه عند مطلع الفجر , فيلم جيد ومثير بلا شك . اخرجني من تأملي الجميل بشهقة طويلة من فمه الكريه قائلا : كيف لم احدثك عن المولود الجديد ؟ رباه كيف نسيت ان اذكر لك ذلك , لكن انتظر لحظة , انت تعرف عن المولود الجديد ومع ذلك لم تبادرني بالسؤال عنه , يا لقساوة قلبك يا اخي . فاعتذرت له وعلى وجهي ابتسامة تدل على عدم الاكتراث وقلت له ان مشاغل الحياة الكثيرة .

قالي لي : اه لو تعرف ماذا حدث لي عندما ذهبت الى تسجيل هذا المولود , هل تصدق انهم لم يسجلوه بالاسم الذي اخترته له ؟ ثم التفت يمنة ويسارا ليتأكد انه لا يسمعنا احد ثم استأنف كلامه قائلا : هؤلاء كفره لا خلاف على ذلك , انهم يعملون لدى نظام كافر كما تعلم , والله لو قيض لي ان اكون حاكما عليهم لاحرقتهم وقطعت ايديهم وارجلهم من خلاف . هل تصدق ؟ هل تصدق انهم لم يرضوا ان يسجلوا المولود باسم ( عبد ذو الجلال والاكرام ) , ها ؟ ها ؟ هل تصدق ذلك العبث ؟ اقول لك انهم كفروا بالله , لا يريدون تسجيل المولود بأحب الاسماء اليه ( ما حمد وعبد ) . قالوا لي نحن لا نقبل الاسماء المركبة , وكأن هذه الحجة ستقنعني , ثم اتوا بحجة اسفه مما قبلها , لقد قالوا انه عندما يصل الى السن القانوني فلن تكفي بطاقته لادراج اسمه الثنائي حتى . ثم انفجر ضاحكا في وجهي ليرويني بما يعبئ فمه من رائحة السواك اللمزوجة بالمسك واللعاب وقال : وكأن هذا حقيقي , بطاقة يقولون ؟ نحن نتكلم عن 16  عاما , لا احد يعرف ما سيحدث حينها , ربما لن يبق هناك بطاقات او سيكون الامر الكترونيا او شيئ من هذا القبيل . ولكنني اعرف الحقيقة يا اخي , اعلمها علم اليقين , لقد بدأت الحرب على الله والاسلام , هذا واضح للعميان , لقد رأيت بعيني وسمعت بأذني رجل نصراني يسجل ابنته ( ماري ليندا ) وكأنه ليس اسما مركبا على الاطلاق . ولكنها اوامر تواضروس ويجب ان تنفذ كما تعلم .

 سألته وقد فاض بي الكيل واستنفذت طاقتي العقلية في التأمل , وماذا فعلت حينذاك يا اخي ؟ فقال لي وقد تملكه اليأس والاحباط : سميته ( عبد المنيع ) . فقولت له : لا اتذكر انه اسم من اسماء الله الحسنى . فقال : هو اسم من اسماء الله الحسنى وورد في الاثر مثله مثل اسماء اخرى كثيرة لا تندرج في قائمة ال 99 اسما , يبدو انك نسيت ذلك بعد ان اصبحت من العوام وتركت طلب العلم . فأخرجت مسدسي البريتا 92 بهدوء ثم اطلقت رصاصتين , رصاصه في فمه القميئ ورصاصة في لحيته الشعثاء , ثم امضيت في طريقي ادندن صليل الصوارم

هناك 8 تعليقات:

  1. اوكي، يبدو أنك تركت طلب العلم، لكن على أية حال لم تذهب عنك لعنة السخرية بأكملها. وهذا ما يجعلني اكمل هذا الهراء السلفي الخرائي البغدادي القرشي.

    ردحذف
  2. مرحبا بالصديق shaki كيف حالك يا رجل ؟

    ردحذف
  3. عندك اكونت علي تويتر يامش؟
    ولو ماعندكش ليه مش حابب الفكرة؟

    ردحذف
  4. مجربتش تويتر والله وعمري ما دخلت الموقع ده . بس عندي فيسبوك هتلاقيه على اليمين فوق

    ردحذف
  5. ابقي جرب واستخدم تويتر،،، هتلاقي فيها مجال وكون تاني بيتفتحلك صدقني
    ابحث مثلا عن هاشتاج #عقلانيون

    ولو حصل ودوست فيه ابقي عرفنا اسم اكونتك ياريس
    وشكرا كتير

    ردحذف
  6. Why don'the you post your blogs on your Facebook account ?

    ردحذف
  7. Why don'the you post your blogs on your Facebook account ?

    ردحذف
  8. سؤال يحتاج الى اجابه منك يا (مش) لماذا فى جل مقالاتك تسل سيف سخريتك على الاسلام فقط وتستثنى باقى الديانات مع انك غير مؤمن بجميع الديانات؟ اريد رد موضوعى خالى من بهارات وتوابل السخريه الغير مفيده

    ردحذف