الخميس، 29 يناير 2009

مسند الامام ابي حصوة بن حجر الرملي



الحمد لله الذي خلق الجنس والشهوه وخلق الاسد واللبؤه والبسنا لباس التقوى , و ادخل عباده جنه المأوى, و القى الكافرين في النار على سهوه , واشهد ان لا اله الا الله و حدة لا شريك ولا فريك ولا بريك له و اشهد ان مش فاهم عبده ورسوله , صلوات ربي وتسليمه عليه وعلى اله واصحابه وخالاته واتباعه و جيرانه وكل من صلى عليه و اتخذه قدوة واسوه .

فقد جمعت في كتابي هذا بعضا من الاحاديث , و تعمدت فيها بتوفيق الله الى الاسناد الجيد على شرط ان يلقى الراوي مش فاهم عليه الصلاه والسلام ويسمعه و يقبله لو كانوا من النساء و يسلم عليه لو كانوا من الرجال , و قصدت لوجه الله الكريم ان تكون جملة الاحاديث من خيار الصحاح و قبس من نورها , والله الهادي الى سواء السبيل .

حدثنا عروة ابن زرار رضي الله عنه انه قال ( دخلت على مش فاهم صلعم فرأيته يستمني بيديه الشريفه , فقلت يا مش فاهم افي الاستمناء خير ؟ قال والذي اير مش فاهم في يده من حك ذكره في الدنيا جاء ذكره يوم القيامه له نور يضئ مسيرة عام ) .

عن كعب الغزال رضي الله عنه انه قال ( بينما نحن جلوس عند مش فاهم صلعم اذ مر علينا رجل طويل الشعر , كثيف اللحيه , كثيف شعر الابط , كثيف شعر العانه , وكانت خصيته تتدلى من ازاره , فضحكنا , فغضب مش فاهم صلعم و قال , والله لو وضعت خصيته في كفه وخصيات اهل الارض انسها وجنها و حيوانها في كفه لغلبت خصية هذا الرجل ) .

عن جحش بن حمار انه قال ( خطب مش فاهم صلعم خطبة طويلة وبكى حتى ابتل شعر عانته فقلنا ما يبكيك يا مش فاهم , قال بينما رجل من بني اسرائيل يسير في بستان له اذ خرج عليه جنود المارينز فقتلوه و قطعوا رأسه فأرسل الله عليهم طائرات اف 16 فأهلتكهم , ثم قال يأيها الناس ان الدنيا كلها لأهون عند الله من قتل انسان ) .

عن عالكة بنت لبان رضي الله عنها وعن ابيها انها قالت ( سمعت مش فاهم صلعم يقول من صام السبت والاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس والجمعه دخل الجنه ) .

عن ثعلب المكار رضي الله عنه انه قال ( قال مش فاهم صلعم لأن يقذف بأحدكم من شلالات نياجرا خير له من ان يلبس نظاره شمسية ) .

عن سودة بنت الصومال رضي الله عنها انها قالت قال مش فاهم صلعم ( المرأه السوداء شيطان الانس , فاذا رأيتموها فاقتلوها ) .

عن عنزة ناطحة ابيها انها قالت قال مش فاهم صلعم ( انما اهلك من كان قبلكم كانوا يستخدمون الكلينكس بدلا من الماء غند قضاء الحاجه ) .

عن فحل بن بغل رضي الله عنه انه قال سمعت مش فاهم صلعم يقول ( اذا ركب احدكم مترو الانفاق فليدعو بهذا الدعاء اللهم اجنبنا انقطاع الكهرباء وعربة النساء ) .

كلب بن الاجرب رضي الله عنه انه قال قال مش فاهم صلعم ( من صلى سبعين ركعه بين المغرب والعشاء بنى الله له شاليه في الجنه على نهر ابيض و اعطاه اربعين حورية لا يلبسون الا البكيني , الا البكيني الا البكيني , فكررها ثلاث مرات ) .

عن علقمة مولى مرة اللاذعي رضي الله عنه وعن ابيه انه قال قال مش فاهم صلعم ( لان اشق على امتي لامرتهم بالكوندوم عند كل جماع ) .

عن كاذب بن الفشار رضي الله عنه انه قال ( كان مش فاهم صلعم لا يأكل الفول ولا الطعميه فسأله الصحابه عن السبب فقال اني اجامع ما لا تجامعون ) .

عن شفرة بنت زنبور رضي الله عنها انها قالت سألت مش فاهم صلعم عن الدوجي ستايل فقال ( من اتى امراته دوجي ستايل فقد كفر بما انزل على مش فاهم ) .

عن سمكة بنت خيشمة انها قالت ( كان مش فاهم صلعم يقبل زوجته فرينش كيس في نهار رمضان حتى يتوارى لسانه الشريف داخل لسانها ولكنه كان املككم لأربه ) .

عن لقيمة بن خبز الرومي رضي الله عنه انه قال سمعت مش فاهم صلعم يقول ( الملحد اللاديني خير عند الله من الملحد المتصلعم ) .

عن ابو لمعة الاوزاعي رضي الله عنه انه قال حدثنا مش فاهم صلعم ذات يوم فقال ( اطلقوا شعر ابطكم وعانتكم و راسكم , وحفوا وجهكم وشاربكم , خالفوا اليهود والنصارى والمسلمين ) .

عن ماء الله بئر بن قرار رضي الله عنه وعن ابيه وجده انه قال قال مش فاهم صلعم ( والله الذي لا اله الا هو , لا تقوم الساعه الا لو وقفت على عقاربها ) .

عن مذنب بن المسيئ رضي الله عنه انه قال ( كنا مع مش فاهم صلعم في احد الغزوات , فبصق ابي حشيفه ابن الحمامه , فقال له مش فاهم صلعم , يا عبد الله , البصاق فعل مستقذر فاياك والبصق على الارض , ولا ينتهي اقوام من البصق على الارض حتى تنشق الارض عنهم ) .

عن رابعه المفتريه رضي الله عنها انها قالت قال مش فاهم صلعم ( اذا جاءك سائل يسالك من فضلك ثم الح عليك فاركل مؤخرته ثم احمله و ارمي به تحت سيارة ) .

عن مراء الله بن المتملق رضي الله عنه انه قال رأيت مش فاهم صلعم يبكي ويقول ( رحم الله اخي الزنديق الاكبر , كان زنديقا في قومه , فارادوا قتله , فايقظ الله ايره يوما كاملا , فلم يستطيعوا قتله , و الله ما سمعت عن زنديق احب ان اراه مثل اخي الزنديق الاكبر ) .

عن قاتل بن الجزار انه قال خطب فينا مش فاهم صلعم فقال ( لعن الله اليهود والنصارى والمسلمين , قتلوا مفكريهم وعلمائهم و عقلائهم , حتى كانت رؤسهم المقطوعه ترى من مسيرة كذا وكذا ) .

عن المقتات بن عائل رضي الله عنه انه قال سمعت مش فاهم يقول ( بينما رجل من الملحدين يصلي باليل اذ قال يارب , فقال له الله لبيك عبدي , فقال اللهم اسالك الزواج من هيفاء وهبي , و نكاح نانسي عجرم , وو طئ اليسا , و تكون شاكيرا ملك يميني , و ارزقني مادونا حور عين , فقال الله لك ما سألت و زدتك الفور كاتس ) .



_________________________________________________________________


التعريف بصاحب المسند : وبالله التوفيق هو الإمام الفاضل المتقن المحقق الحافظ العلامة حصوة بن حجر بن رملة بن جير بكسر الجيم المهملة و بالياء الموحدة بن رطش بن تبن بن طوبة بن جبس بن لبنة بن رخام بن لوكس بن زلطة الاسمنتي


مرتبته عند ابن صخر العز لقاني : صحابي , من كبار التابعين


مرتبته عند الفضي : صحابي , كان حافظا مثبتا تقيا نقيا عفيا افقيا وراسيا مفتيا , صاحب صيام وقيام وركوع وسجود ونهود وخدود و سدود , صاحب المسند المشهور ,و الراويه المعروف .

هناك تعليقان (2):

  1. اضحكتني واقتباسك ذكي وموفق
    اللهم صلي عليك وسلم :))

    ردحذف