الجمعة، 19 أكتوبر 2012

رمضانيات البهنساوي






 
سبحان الذي يعجبه من الصائم رائحة الخلوف , وتدويج الساجد وتفنيس الراكع والقائم الملهوف , و ترديد خزعبلاته على لسان كل حلوف, و فتاوي امثالي من ذوي الانف المعقوف , ممن يحملون في مؤخراتهم بعبصة كل شلوف , و اشهد ان لا اله الا زلطة الرؤوف , واشهد ان مش فاهم عبده ورسوله رغما عن الانوف
.... اما بعد :


فقد خصصت هذه المحاضرة باذن زلطة لتقلي اسئلة الصائمين و الصائمات , الحاضرين و الحاضرات , والغائبين و الغائبات , عسى زلطه ان ينفع بنا امة الادمان و يهديها الى سبيل الرشاد .


سائل يقول : هل نزول المني في نهار رمضان يفسد الصيام ؟؟ وهل علي القضاء ؟ وهل اكمل صيامي ام افطر ؟


اسمع قبحك زلطة , اذا كان نزول المني بشهوه اي بجلد عميرة او دعك وحك الذكر فيما يسمى بالاستمناء فهذا يفسد الصيام و عليك القضاء , و قال الامام احمد انه يجب الامساك الى اخر النهار ,,, اما ان كان الانزال بغفلة اي وانت نائما بما يسمى الاحتلام او حككت ذكرك في الجدار عن غير قصد فهذا لا يفسد الصوم و ليس عليك كفاره , بل تكتفي بغسل الجنابة فقط
.


سائلة تقول : ضاجعني زوجي حتى اذن للفجر و اقاموا الصلاة , فهل علينا القضاء او الكفارة ؟؟


انصتي لعنك زلطة و قبح زوجك , تقولين انكم سمعتم الآذان ولم تتوقفوا , بل واصلتم حتى اقاموا الصلاة , فليس هنا اي موضع للعذر لا بالجهل و لا بالغفلة , فعليك انتي و زوجك ان تعتقوا رقبة فان عجزتم عن العتق لغياب العتق , فصوموا شهرين متتابعين دون ايام العيد , فان لم تستطيعوا لمرض ( ان شاء زلطة يرزقكم بالطاعون ) , فعليكم باطعام ستين مسكين و تمتعوا بالفضيحة
.


سائل يقول : سمعت ان حقن الانسولين تفسد الصيام فما صحة ذلك ؟


اسمع قبحك زلطة , اذا كانت الحقنة لدفع مرض فلا بأس بها حتى ان كانت وريدا او عضل , اما الحقن المنشطه او المقوية فتفسد الصوم , و لا تسألني من فضلك ما علاقة الحقن بالصوم لاني لا اعرف
.


سائلة تقول : لقد نزل دم الحيض قبل اذان المغرب بعشر دقائق .. فهل افطر ؟؟


انصتي لعنك زلطة , نعم يجب ان تفطري عملا بالرخصة حتى ولو قبل ان يصرخ النقشبندي بدقيقة واحدة , لان المرأة نجسا كما تعرفين  و دمها يفسد الصوم لسبب اجهله رغم تعمقي في الدين
.


سائل يقول : ما حكم الدين في بلع البلغم ؟؟


اسمع قبحك زلطة , المسألة معقدة جدا و ليست بهذه السهولة التي تظنها , فالحنيفية والمالكية تقول بجواز بلع البلغم للصائم بعمد او بدون ,, اما الشافعية و الحانبلة فيروا انه مفسد اذا وصل الى الظاهر .. والظاهر عند الحنابلة هو الفم ... وعند الشافعية ما بعد مخرج الحاء إلى جهة الفم بشرط العلم بأنه يفطر والقدرة على لفظه . واذا كنت جاهلا بمخرج الحاء فانصحك باستشارة طبيب صوتيات
( phonatix )

وعليه؛ فإذا كنت ابتلعته عالماً بأنه يفطر ومع القدرة على لفظه فإنه فسد صومك ولزمك قضاؤه على مذهب الشافعية والحنابلة، وهو الأحوط فإن قضيت عدد الأيام التي أفطرتها لم يبق عليك شيء
.

و لا قضاء عليك في مذهب الحنفية والمالكية , ... لكن من قال لك اننا نهوى التيسير وعدم التشدد ؟؟ .. فعليك الاخذ بالشافعية و الحنابلة .. و كما قال شيوخنا الافضل : شدد تسدد , و يسر تخسر
.



سائلة تقول : هل يجوز تقديم اكثر من 3 اطباق في الافطار ؟؟


انصتي لعنك زلطة , ان التبذير حرام خصوصا في رمضان , وعليك الاكتفاء بطبق واحد او طبقين , فان كان عندك ضيوف فلا بأس بتقيدم ثلاث اطباق فقط لا غير . و لا تنسي الآيه التي تقول
( ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين )


سائل يقول : هل استعمال معجون الاسنان حرام في نهار رمضان ؟؟


اسمع قبحك زلطة , سيجنال تو و كلوريتس و من على شاكلة هذه المنتجات حرام شرعا لانها تخالف الحالة التي يجب ان يكون عليها الصائم من صدور روائح كريهة و نتنه من فمه الشريف , فهل تتخيل ان تتكلم مع شخص وانت صائما و تصدر منك رائحة زكية ؟؟ لعنة زلطة عليك



سائلة تقول : ماحكم الدين في استعمال موانع الحيض حتى اتم صيام الشهر كاملا ؟


انصتي لعنك زلطة , يجب على المرأة ان تظل كما هي , اي على طبيعتها التي فطرها زلطة عليها , فجمهور العلماء يرون في ذلك كراهة , و بعض العلماء في عصرنا الحاضر يجيزونه , فاصبري و احتسبي و اقتنعي بأنك نجسة و ستظلين نجسه بحيضك الى يوم يبعثون
.


سائل يقول : هل لمس المرأه في نهار رمضان يفسد الصوم ؟؟ وهل يستدعي اعادة الوضوء ؟؟


اسمع قبحك زلطة : يجوز ان تمس امرأتك لحاجة دون شهوة كأن تصافحها او تقرأ لها الكف او لتضربها بالسواك ضربا غير مبرحا على سبيل التاديب و التعزير , لكن اذا لمستها بشهوه ففيه كراهه عند جمهور العلماء , فان خرج منك مني او مذي فسد صومك , فان كان خطأ غير متعمدا ( و لا اعرف الكيفية التي يمكن ان تنزل بها منيك بالخطأ ) فلا حرج , ولاحظ ان للمذي مع العمد خلاف عند اهل العلم , فمنهم من يرى ان نزوله لا يفسد الصوم .. ومنهم من يرى ان نزوله افسادا للصوم , و طبعنا كما تعرف فنحن مع الفريق الثاني لان علماءنا الافاضل قالوا : شدد تسدد , و يسر تخسر .... اما عن نقض الوضوء فقد ذهب بعض اهل العلم و على رأسهم بن باز قبحه زلطة على ان لمس المرأة لا ينقض الوضوء مطلقا سواء بشهوة او بدون شهوة , اما انا المفتي العلامه الفهامه فأرى ان لمسها بشهوة ينقض الوضوء و عليك اعادت
ه .


سائلة تقول : هل يفسد استعمال هذه الاشياء الصوم ؟ قطرة العين , قطرة الاذن , بخاخ الانف ؟


انصتي قبحك زلطة : فقد اختار العلامتان ابن باز وابن عثيمين أن قطرة العين لا تفطر لأنها ليس منفذا للأكل والشرب وهو مذهب الحنفية والشافعية في الكحل , وهي من احدى الرخص التي استسيغها على مضض و مازال قي قلبي كراهية لها , اما قطرة الاذن فإن لم يوجد خرق في الطبلة ولم يصل شيء إلى الحلق فالصيام صحيح وإن وجد طعمها أفطر عند جمهور العلماء .. لان قطرة الاذن هذه الايام تشبع جدا دعك من انها متوفرة بنكهات عديدة ... اما بخاخة الانف ذهب العلامتان ابن باز وابن عثيمين رحمهما زلطة إلى أنها تفطر


 كتبه مفتي السلفية / محمد عبد المقصود البهنساوي

هناك تعليقان (2):

  1. بجد رووووعة مع ان معظم الأسئلة مقرفة بس
    ده حقيقى كل سنة نفس الأسئلة بتتسئل ونفس
    الاجابات الزبالة ما هو رمضان بييجى بقرفه

    ردحذف

  2. فعلا مقرفة لانها بتصدر عن كائنات معفنة زي شيوخنا

    ردحذف